موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الجمعة، 10 مارس 2017

نظام الاندرويد

نظام الاندرويد

معلومات سريعة عن نظام الاندرويد وبداية النظام واللغات التى يدعمها وتعريف النظام.

ما هو نظام الاندرويد

يعتبر نظام الاندرويد نظام تشغيل مجانى ومفتوح المصدر مثل الويندوز ولكن مبنى على نواة لينكس وقد تم تصميم نظام اندرويد للاجهزة ذات شاشات اللمس مثل الهواتف والحاسبات اللوحية , ويتم تطوير نظام الاندرويد اول باول وكان يمتلك هذا النظام سابقا شركة اندرويد ولكن فى سنة 2005 اشترته شركة جوجل.
 وقد تم وما زال تطوير تطبيقات اندرويد حيث يوجد الان الالاف بل ملايين التطبيقات التى تعمل على هذا النظام وما زال تطوير نظام اندرويد مستمر ، وقد نجح هذا النظام نظام اندرويد نجاحا باهراً ونحن نرى الان مدى هذا نجاح نظام الاندوريد ومدى انتشار هذا النظام فى العالم كله سواء كان هواتف او حاسبات الموقع الرسمي هنا .

بداية نظام الاندرويد

تأسست أندرويد فى كاليفورنيا عام 2003 من قبل أندي روبن و ريتش مينر ونيك سيرز وكريس وايت كانت نوايا الشركة أن تطور نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية، وعندما تبين أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية، حولوا جهودهم لإنتاج نظام تشغيل للهواتف الذكية لمنافسة انظمة سيمبيان، وويندوز موبايل (لم يكن نظام آي أو إس الخاص بتشغيل أجهزة آيفون موجودا في ذلك الوقت). وعلى الرغم من الإنجازات التي قام بها المؤسسين والموظفين في وقت مبكر، إلا أنهم كانوا يعملون سرا، ولم يكشفوا إلا عن أنهم يعملون على برمجيات للهواتف النقالة.

شراء جوجل لنظام اندرويد


في أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم المؤسسين السابقين وعلى رأسهم المهندس أندرو روبن الذي استمر بالعمل على تطوير النظام، ويعتبر هو المسؤول المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حالياً.

أصل كلمة اندرويد

كلمة android الإنجليزية تعني الإنسان الآلي الذي يكون على شكل إنسان.
الواجهة
واجهة نظام أندرويد مبنية على اللمس المباشر الاستجابة للمسات الواجهة مبنية لتكون فوريَّة.
دعم اللغات

يدعم الأندرويد العديد من اللغات البشرية من بينها العربية بعد التحديث 4.0.
الرسائل

يدعم الأندرويد خدمة الرسالة القصيرة "SMS"،خدمة رسائل الوسائط المتعددة "MMS".

متصفح الويب
المتصفح الموجود علي الأندرويد مبني علي واجهة ويب كيت مقترن مع محرك الجافاسكربت في متصفح كروم V8 ،ولقد حصل علي 93/100 في أختبار أسيد3.
دعم الوسائط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية