موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الخميس، 21 ديسمبر 2017

ما هي مدونة بلوجر

مدونة بلوجر
بلوجر

كثير يتسأل عن ما هي مدونة بلوجر وما معنى التدوين فى بلوجر وكيفية انشاء مدونة بلوجر فى هذا الدرس شوف اعطي فكرة عن بلوجر وما فائدتها وما الهدف من انشاء مدونة الكترونية عامة وهل هناك ربح او مكسب من هذا الموضوع فقط تابع الموضوع هذا وسوف تفهم .


ما هي بلوجر او معنى blogger

تعتبر مدونة بلوجر منصة مجانية تابعة لشركة جوجل او يعتبر موقع تابع لشركة جوجل، وتعتبربلوغر نظام نشر مدونات الكترونية تمتلكه جوجل منذ سنة 2003 وتعتبر كل المدونات على بلوجر بدومين فرعي بمعنى انه متفرع من بلوجر ويجب ان يكون بامتداد blogspot.com ويمكن ايضا شراء نطاق او دومين خارجي وربطه ببلوجر.

تسجيل دخول مدونة بلوجر

 يمكنك التسجيل بها من خلال الايميل الخاص ب gmail  او عن طريق الايميل الذى يستخدمه الجميع لتحميل التطبيقات من منصة جوجل بلاي فى الهواتف الذكية وعن طريق هذا الايميل يمكنك ايضا التسجيل فى كل الخدمات التى تقدمها جوجل مثل يوتيوب وجوجل بلس وغيرها.
يمكنك التسجيل فى gmail من هنا https://mail.google.com  ، ويمكنك التسجيل فى منصة او موقع بلوجر من هنا  https://www.blogger.com


ما فائدة مدونة بلوجر


فائدة مدونة بلوجر هي فى التدوين او ما يسمي ايضا كتابة المقالات ونشر الافكار الخاصة بأي موضوع، بمعنى اوضح اذ كنت تريد كتابة اي شي على الانترنت يمكنك استخدام
هذه المنصة المجانية لهذا او انك تحب التدوين وكتابة المقالات فيمكنك استخدام بلوجر فى ذلك الغرض ، سواء كانت هذه المواضيع التى سوف تكتبها تخص الشعر او التكنولوجيا او السياسة او السيارات او الطب او علوم الحاسب او اخبار عامة او اى شئ يخطر على بالك يمكن كتابته ونشره على هذه المنصة المجانية التابعة لجوجل شرط احترام قوانين جوجل وعدم نشر اشياء مخلة للاداب او سحر او غيرها .

ما الهدف من التدوين على بلوجر / Blogger


يوجد هدفين من التدوين والكتابة على مدونة بلوجر ، الاول هو نشر افكارك واشياء تشارك بها الناس ونشر ارائك فى اى امر تريد ، الهدف الثاني هو الربح وايضا يأتي الربح من الكتابة المستمرة والتدوين وافادة الناس وكتابة مواضيع جديدة اى ربح بعض المال من خلال الكتابة والتدوين.
كتابة المقالات على مدونة بلوجر

كيفية الربح من بلوجر / Blogger


يعتمد الربح على منصة بلوجر على كتابة تدوينات ومشاركتها مع الاخرين وايضا تعريف او استخدام محركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرها للوصول لمدونتك وموقعك ، كيف يأتي المكسب اذا ! هناك شركات اعلانية مخصصة فى هذا الامر واكبر شركة مشهورة ومعروفة فى هذا المجال هي شركة او موقع يسمي ادسنس adsense وهى شركة يمكن التسجيل بها على الانترنت وعرض اعلانات منها على مدونتك او موقعك وكل هذا يتم وانت جالس فى المنزل فقط هو التعامل مع مواقع لهذا الامر ، التسجيل فى ادسنس من هنا https://www.google.com/adsense ، او يمكن البحث عن شركات اخري خاصة بالاعلانات والتعامل معها .

فكرة عن ادسنس وعلاقتها ببلوغر


ادسنس هي شركة اعلانية كبيرة يتعاقد معها شركات كثيرة تريد الاعلان عن نفسها ، فتقوم ادسنس بعرض اعلانات على موقعك ولها نسبة من الارباح ، ويتم ذلك عن طريق الذهاب الى موقع ادسنس ونسخ اكواد منها تسمي شفرة اعلانية وتضعها فى موقعك او مدونتك فى اماكن معينة ، وعندما يدخل الناس الى مدونتك ويرون هذه الاعلانات او يضغطون عليها تأخذ نسبة من الارباح تحسب ب 1000 مشاهدة للاعلانات وايضا نسبة النقر على الاعلان ، ويختلف سعر الالف مشاهدة للاعلان على حسب المشاهدين من اى دولة هم اويضا تختلف سعر النقرة على الاعلان من بلد لاخر ، ملاحظة مهمة لا يمكنك النقر على الاعلانات الموجودة بموقعك او الطلب من الناس النقر عليها لان هذا يعرض حسابك على ادسنس للاغلاق .
فكرة عن ادسنس وعلاقتها ببلوغر


هل من السهل الربح من بلوقر


هذا الامر يعتمد على عملك المستمر فى موقعك او مدونتك وايضا نشره فى كل مكان مثل وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وجوجل بلس وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، وايضا يعتمد الربح على مجالك الذى اخترته هل هو صعب ام سهل ، ويعتمد ايضا على المامك بالكتابة المتوافقة مع محركات البحث المختلفة والسيو.

ما هو السيو ومدى علاقته ببلوجر


السيو ببساطة هو ان تجعل موقعك او مدونتك صديق ومتوافق مع محركات البحث المختلفة مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها، وهذا يساهم انه عندما يبحث اى شخص  عن موضوع معين مستخدما جوجل او غيره يستطيع الوصول الى موقعك او مدونتك وبذلك زيارات اكثر وارباح افضل وتعلم السيو ياخذ بعض الوقت ومع تقدمك ومتابعتك لهذه الامور سوف يزداد علمك فى هذا الامر.

مدة النجاح المتوقعة لاى موقع او مدونة


لا يوجد مدة معينة لتوقع نجاح اى موقع ، فهذا يعتمد على عوامل كثيرة منها المجال الذى اخترته ومدى البحث عنه ، ايضا قدرتك وابداعك فى الكتابة فى هذا المجال ومدي معرفتك بكل قواعد التعامل مع الموقع ، والاستمرارية فى الكتابة وتحديث اسلوب الكتابة ، وتجميع الناس حول موقعك والثقة به ، وايضا مدة قدم موقعك .

خطوات يجب ان تعرفها فى بلوجر واى موقع


يجب ان لا يكون كل مواضيعك على مدونتك منسوخة من المواقع الاخري وان احتجت لذلك الامر يجب ذكر المصدر او الموقع الذى استعنت به لكتابة اى موضوع فى مدونتك.

كيفية انشاء مدونة بلوجر

عند التسجيل لاول مرة فى بلوجر سوف يظهر لك هذا الشكل الموجود فى الصورة بالاسفل 

انشاء مدونة


 شرح الارقام الموجودة بالصورة

1- هنا تختار اسم سوف يظهر لك انت فقط ولن يراه زائري مدونتك او موقعك يمكنك كتابة اى شئ ، مثلا مدونة ايجي تكنو ، وهذا فقط للتميز اذا كان لديك اكثر من مدونة ، لانه بواسطة بلوجر يمكنك انشاء كذا مدونة بنفس الايميل.

2- هنا يكتب اسم مدونتك او موقعك ويجب ان يكون الاسم قريب من مدونتك او المواضيع التى سوف تنشرها لو كان عن السيارات مثلا فيجب ان يحتوي اسم مدونتك على كلمة car  او ما يوازيها باللغة العربية ولكن يجب ان تكون اللغة انجليزى، على سبيل المثال اسم موقعي هو egytechno ، سوف تقابل مشكلة فى هذا الامر تتمثل فى امكانية تطابق اسم مدونتك مع مدونات اخري ولكن يجب ان تكتب اسم حتى تصل لاقرب اسم لموقعك . وطبعا بما ان منصة بلوجر مجانية وانت ضيف عندهم ، سوف يكون امتداد موقعك بلوج سبوت ، اى سوف يكون مثلا 
https://car-news.blgspot.com ، ويوجد امكانية لاستعمال ما يسمي دومين خارجي ، ويكون امتداد هذا الدومين مثلا .com او .net  وغيرها ويمكن شراء هذا الدومين من موقع خارجي وربطه ببلوجر، وسيكون فى هذه الحالة اسم موقعك https://car-news.com وذلك ان اخترت دومين .com

3-اما رقم 3 فهو يسمي القالب theme ، والقالب عبارة عن شكل مدونتك من الخارج الذى سوف يراه الناس وجميع التنسيقات والالوان والمواضيع والمقالات بداخل الموقع ، ويتكون القالب من مجموعة من الاكواد التى بنيت بلغات برمجة مختلفة مثل html و css و جافا سكربيت وغيرها ، ويمكن التعديل على بعض خصائص القالب والتحكم به فقط سوف تحتاج الى معلومات متوسطة عن هذا الامر ، فسوف تختار اى قالب من بين هولاء التى توفرهم منصة بلوجر مجانا او يمكنك الاستعانة بقالب خارجي ويمكن تحميله من مواقع القوالب وهناك قوالب مجانية وقوالب مدفوعة يمكن شرائها.فلا تقلل ان اخترت قالب ليس جيدا فى البداية لانه يمكنك تغيره فيما بعد بسهولة .
ثم بعد لك الضغط على انشاء موقع

شرح بعض القوائم الموجودة فى بلوجر


بعد الدخول الى منصة بلوجر سوف تجد بعض الاعدادات والقوائم الموجودة بالصورة

blogger template


1- المشاركات وهى عبارة عن كل التدوينات او المواضيع التى قمت بكتابتها على مدونتك وكلما زادت زاد عدد المشاركات. ويمكنك الضغط على مشاركة جديدة كلما اردت كتابة موضوع جديد فى مدونتك.

2- احصائيات وهى عبارة عن احصائيات المدونة اى من اين تأتيك زيارات على موقعك من فيس بوك مثلا او من جوجل او من ياهو او من تويتر ، وايضا كم عدد الزيارات ، وايضا من اى دولة هذه الزيارات ، وايضا هل استخدموا موبايلات او كومبيوتر او تابلت وايضا استخدموا اى متصفح مثل جوجل كروم وفاير فوكس وغيرها من المتصفحات المستخدمة على الانترنت.

3- التعليقات وهنا يمكن رؤية ومتابعة من علق او سئل سوال على اى موضوع داخل مدونتك او موقعك.

4- الارباح وهنا يمكنك متابعة شركة ادسنس المختصة فى الاعلانات ومتابعة ارباحك بالتفصيل يوميا وايضا يمكنك الدخول لادسنس واخذ الشفرات الاعلانية.
5- الحملات وهي  ان اردت تمويل حملة اعلانية مدفوعة لموقعك ، اى ان اردت اشهار موقعك او مدونتك عن طريق الاموال .

6- الصفحات هنا يمكنك عمل صفحات لموقعك تسمي ، صفحة الخصوصية او اتصل بنا او من نحن ، يوجد صفحات تعريفية بموقعك او مدونتك ويوجد صفحات يمكن عن طريقها تواصل اى شخص معك عن طريق الايميل .

7- التخطيط هنا يمكن التعديل واضافة بعد الاشياء على الشكل الخارجي لموقعك ، واضافة اقسام لمدونتك واين اضافة شفرات او اكواد الاعلانات والتحكم فى بعض الاشياء.

8- المظهر او المكان الذى يوضع بها القالب وكما قلنا القالب عبارة عن اكواد ، فان اردت استخدام اى قالب اخر يمكنك نسخ اكواد هذا القالب ووضعه فى المظهر ، ويمكن ايضا التعديل على هذه الاكواد فيما بعد واضافة اكواد مختلفة سوف تعرفها مع الوقت.

9- الاعدادات هنا يوجد بعض الاشياء الكثيرة مثل كتابة اسم ووصف لمدونتك ، التحكم فى المشاركات والتعليقات ، تبديل بريدك الالكتروني ، اللغة والتنسيق ، وتفضيلات البحث فهذه اشياء سوف اقوم بشرحها فيما بعد .

هناك 23 تعليقًا:

  1. معلومات مفيدة شكرا لك

    ردحذف
  2. أفضل شركة متخصصة تعمل في الخدمات المنزلية عزل الفوم عزل الاسطح عزل المائى والحرارى عزل الخزانات عزل الحمامات عزل المسابح عزل الهناجر تسليك المجاى رش المبيدات ونظافة الخزنات ونظافة الشقق والفلل وترميم الفلل والشقق بافضل المواد المستخدمة والامنة على الصحة .
    شركة كشف تسربات المياة 
    شركة عزل الأسطح  
    شركة عزل فوم  
    شركة رش مبيدات  
    شركة ترميم المنازل 
    شركة تسليك مجاري  
    شركة نقل عفش  
    شركة عزل فوم  

    ردحذف
  3. شركة فنى الصيانة أفضل شركة تقدم خدمات المنازل بأفضل المعدات والأدوات الحديثة والمطورة ولحل جميع مشاكل منزلك وكشف تسربات المياه وكشف تسربات الحمامات وعزل الاسطح وعزل الخزانات وتنظيف المسابح وتنظيف الخزانات وترميم الفلل والشقق والقصور .
    شركة كشف تسربات المياة 
    شركة عزل الأسطح  
    شركة رش مبيدات  
    شركة نظافة عامة 

    ردحذف
  4. مكتب شركة الخليج رش المبيدات ونظافة المنازل
    https://maps.app.goo.gl/rpEK7NMSVfc5jtnm8

    ردحذف
  5. شركة كشف تسربات المياه بجازان 

    شف تسربات المياة يحمى منزلك من أضرار التسربات ولا يشترط ان تكون
    بسبب معاناة صاحب المنزل من مشكلة تسريبات مائية التي تعتبر هي الخوف الكبير بالنسبة للمشاكل التي يمكن أن
    يعاني منها المنزل ولكن كشف تسرب المياة في منزلك إن لم تكن حل لمشكلة تسريبات مائية موجوده في منزلك فهي تصدى لمشكلة تسرب مائي يمكن أن تعانى منها مستقبلا بطريقة غير مباشرة لهذا ينصح كل خبراء الخدمات المنزلية
    بسرعة تنفيذ كشف تسريبات المياة في منزلك بالصورة التي تجعل الطمأنينة هي ما تعيش معك لان لو كان منزلك يعانى
    من تسريبات مائية يمكن أن يكون كذلك فعلا وأنت لا تعرف بسبب أن التسربات المائية ليست نوع واحد وفقط ولكن تسريبات المياة متعددة الأشكال وستتعرف على كيف توفر عليك شركة إعمار البركة خدمة كشف تسريبات المياه الأموال الكثيرة
    جدا وأيضا المواجهة لمشاكل يمكن أن تتسبب في هدم وخراب في منزلك بصورة سريعة جدًا.

    ردحذف
  6. https://alraaqiuae.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%83%d8%b4%d9%81-%





    ردحذف

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية