اعلانات فيس بوك |
فيس بوك تعلن مزيد من التدقيق البشري على الاعلانات بدلا من الطريقة الالية قبل نشر الاعلان حيث قالت الرئيسة التنفيذية للعمليات شيريل ساندبرج يوم الأربعاء ردا على الانتقادات المتزايدة بأن العمليات الآلية قد سمحت للناس بشراء الإعلانات التمييزية. او الاعلانات المسيئة لفئة معينة او شعب معين او ثقافة معينة
وقالت ساندبرج في موقع على صفحتها على الفيسبوك أن الشركة سيكون لها المزيد من الاستعراض اليدوي لخيارات الاستهداف التي تعطيها للمعلنين،
أعلنت بروبوبليكا، وهي منظمة إخبارية غير ربحية مقرها في نيويورك، الأسبوع الماضي أنه من الممكن شراء إعلانات الفيسبوك الموجهة للأشخاص معينة وهذا يعتبر غير لائق
وقد عطلت فيسبوك بشكل مؤقت بعض قدرات الاستهداف الأسبوع الماضي ردا على تحقيق بروبوبليكا.
وقد انتقد فى السابق بعض المشرعون الامريكيين بعض الاعلانات السياسية على فيس بوك من قبل حيث قالوا ان الروس اشتروا هذه الاعلانات السياسية الموجهة قبل واثناء الانتخابات الامريكية للتأثير على الرأي العام.
وقالت ساندبرج أنه كان يجب على الفيسبوك أن يكتشف هذه الاعلانات بطريقة الية. واضافت ان الشركة ستنشئ برنامجا لتشجيع الناس على الفيس بوك على الابلاغ عن الانتهاكات المحتملة لنظام اعلاناتها مباشرة الى الشركة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق