موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الاثنين، 9 أكتوبر 2017

كيف احافظ على اللاب توب لاطول فترة ممكنة


كيف احافظ على اللاب توب
الحفاظ على اللاب توب

كيف احافظ على اللاب توب كنا فى الماضي نستخدم اجهزة الكمبيوتر كبيرة الحجم ولكن مع التطور والتكنولوجيا والوقت الان نستخدم اجهزة كمبيوتر محمول او لاب توب اقل حجماً واكثر سرعة وتعد الان اجهزة اللاب توب متوفرة للجميع باسعار مختلفة ومواصفات مختلفة، ومثل باقى الاجهزة فأن الاب توب له فترة ضمان خاصة به، فاستخدام ورعاية اللاب توب اصبح اكثر اهمية، حتى من الضمان نفسه فاذا استخدمت الكمبيوتر المحمول بشكل صحيح فهذا يضمن لك استمرار الجهاز( laptop ) على العمل لسنوات اكثر وحتى اكثر من فترة الضمان فالحصول على علامة تجارية جيدة ( ماركة جيدة ) امر مهم ولكن الحفاظ على الجهاز امر اهم وهذه بعض الطرق للحفاظ على الاب توب ليبقي معك لفترة مثالية اطول.

1- المحافظة على اللاب توب عن طريق النظافة

- النظافة من الاتربة

نظافة الاب توب من الاتربة يعد امرا مهما حتى لو كان فى نظرك امر بسيط، فربما تري انه عمل غير مفيد ولكن نظافة الكمبيوتر المحمول من الاتربة يعد عاملا مهما فى طول فترة اداء الجهاز، حيث انه عندما يتجمع غبار كثير داخل الجهاز وخارجه سوف تنسد اجزاء الكترونية حساسة مما يؤدى الى بعض الاعطال بجهازك، فنظف جهازك عن طريق قماشة من القطن اولا باول فهذا يعتبر امر صغير ومفيد.

- نظافة الايدي

ايضا نظافة الايدي عند استخدامك للاب توب امر مهم لان الايدى المتسخة تؤثر على الكيبورد بشكل كبير واحيانا تؤدى الى مسح الحروف فى لوحة المفاتيح وايضا تلف الجهاز من الخارج.

- نظافة مروحة اللاب توب 

قم بتنظيف مروحة الاب توب من فترة لاخرى ربما من 6 اشهر الى سنة فهذا الامر يساعد الجهاز على اداء مهامه بشكل جيد وتنظيف المروحة يساعد على التبريد ايضا.

- السوائل 

تجنب حمل السوائل بجوار اللابتوب الخاص بك فربما ينسكب هذا السائل داخل الجهاز ويعطله، لاننا نري الكثير يضعون اكواب الشاي او القهوة او اى مشروبات اخري حول الجهاز او فوقه فهذا امر غير جيد وربما يقع هذا السائل بداخل جهازك.

2- طرق المحافظة على اللاب توب وعلاقته بدوائر المفاتيح الخاطئة

- دائرة كهربية خاطئة

اى تأكد من الدوائر الكهربية فى منزلك وان يتكون الفولت مناسب للجهاز وايضا التأكد من جودتها يجنبك فصل التيار عن الجهاز وانقطاعه ومجيئه بشكل مفاجئ حيث يؤثر على الجهاز ويتلف بعض الاجزاء به.

- المشترك

المشترك عبارة عن لوحة بها عدد كبير من فتحات تغذية للكهرباء اذ كنت توصل جهازك به فتأكد انه سليم ولا تعمل على اهتزاز كابل باور الجهاز. 
- البريزة الكهربائية ( مخرج الكهرباء ) 
البريزة المثبتة فى الحائط وتعتبر مخرج الكهرباء تأكد من سلامتها ايضا عند استعمالها فى توصيل اللاب توب الخاص بك.

- الشاحن

شاحن الاب توب ايضا يجب ان يكون جيدا ويفضل ان يكون اصليا فهذا يساعد على حفظ جهازك من التلف، فحاول بقدر الامكان الابتعاد عن الشواحن الغريبة والمجهولة فربما تنتج فولت اعلى او اقل من متطلبات الجهاز ويعطله.

3- نصائح للحفاظ على أجهزة اللاب توب بواسطة الصيانة الدورية

يجب ان يتم صيانة الكمبيوتر المحمول واصلاحه مشاكله على فترات منتظمة من اي شئ يؤثر على الجهاز اول باول، ولكن يجب ان تتأكد من شركات صيانة اللاب توب او مصلحي الجهاز الذين سوف تسلمهم الجهاز ان يكونوا على مهارة عالية وثقة لصيانة اصلاح هذه الاعطال.

4- حقيبة مناسبة

يجب ان تكون حقيبة الاب توب مناسبة له حيث تعمل هذه على حماية الجهاز من الصدمات وخصوصا عند استخدامه خارج المنزل فحقيبة جيدة يعني الحفاظ على الجهاز من الصدمات اثناء المواصلات والمشي.

5- مسح الملفات غير المهمة 

يجب من حين لاخر ان تمسح الملفات الغير مهمة على جهازك وعمل cleanup دوري لجهازك حيث يجمع الجهاز ملفات وهمية كثيرة وملفات كنت انت فتحتها فى السابق تسمي history  فقم بتنظيفها اول باول، وايضا قم بمسح البرامج غير المفيدة التى ربما حملتها فى السابق ولم يعد لها اهمية مرة اخري فهذا يساعد ايضا على تحسين اداء الجهاز

6- التهوية الجيدة

يجب ان يحصل اللاب توب على تهوية جيدة وعدم وضع الجهاز على اماكن ذات حرارة عالية وتجنب وضعه على السرير وايضا عدم سد مراوح التهوية اثناء عملك على الجهاز، ايضا وضع الجهاز فى السيارة اثناء القيادة او الركنة فى مناطق مشمسة فتجنب هذا الامر لانه يؤثر بشكل كبير على تلف بعض القطع بالجهاز.

7- عدم وضع اشياء ثقيلة على اللاب توب

ايضا يجب ان تتجنب وضع اشياء ثقيلة على الجهاز فربما يكسر شئ ما سواء الشاشة او احد الازرار او يكسر الجهاز نفسه .

8- مضاد للفيروسات

يجب ان تستعين بمضاد ومكافح للفيروسات يكون جيدا وهناك انواع كثيرة من هذه البرامج منتشرة على الانترنت والاسواق فهذا يحافظ على الجهاز من الفيروسات وايضا اثناء تصفح الانترنت.

9- طريقة حمل الجهاز

يجب ان تقوم بحمل اللاب توب بطريقة صحيحة فما هى هذه الطريقة؟ اى حمل الجهاز من القاعدة وليس من الشاشة لان حمل الجهاز من الشاشة يعرضها للتلف.

هذه كانت نهاية موضوعنا عن الحفاظ على اللاب توب ومع المزيد من المقالات على موقعنا ايجي تكنو دائما.

اقرأ ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية