موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

السبت، 30 سبتمبر 2017

خطوات بسيطة لكسب ثقة العملاء

خطوات بسيطة لكسب ثقة العملاء
كسب ثقة العملاء



هل فكرت يوما فى بعض الخطوات البسيطة لكسب ثقة العملاء ،فى ظل هذا التنافس الحاد بين الشركات والمواقع للابقاء على العميل او المشتري لاكبر فترة ممكنة او ان امكن الاحتفاظ بالعميل مدي العمر، ونحن نعلم ان هناك عروض كثيرة تقدم للعملاء للاحتفاظ بهم والنهوض بمشروعك سواء على ارض الواقع او على الانترنت، فتقديم خدمة عملاء جيدة امر مهم جدا فى ذلك، سوف اذكر 5 نقاط للاحتفاظ بالعملاء وكسب ثقتهم. 


1- كيف يمكن كسب ثقة العملاء بواسطة المهنية والوضوح

- توضيح المنتج.

 هذه الخطوة مهمة حيث يجب عليك كشركة او موقع توضيح المنتج المعروض جيدا للعملاء بدون مبالغة حيث يجب عليك شرح المنتج لهم بكل تفاصيله وعيوبه ايضا وتساعد فى تكوين ثقة وصداقة ووضوح معهم فهذا يساعد العميل على اتخاذ قرار بالشراء واستشارتك فيما يريد.

-التسعير الصحيح.

 هذا جزء مهم جداً حيث يجب عليك كشركة او موقع وضع اسعار صحيحة للمنتج وليس كما يفعل البعض ان يضع سعراً معينا وعندما يتصل العميل او يأتي للشراء يجد سعراً اخر؟ فهذا سوف يجعل العملاء يفقدون الثقة بعلامتك التجارية او موقعك فكن صريحا جداً.

2- كيف تكسب ثقة المشتري عن طريق منطقة خالية من الاعلانات

ماذا اقصد بمنطقة خالية من الاعلانات كثير من المواقع تبيع منتجاتها على مواقع بالانترنت على سبيل المثال موقع يبيع الهواتف ، فعندما يفتح العميل هذا الموقع يجب ان يجد كل عروضك عن الهواتف، تصور هذا العميل يتصفح موقعك ويجد اعلان اخر بهاتف اخر او منتج اخر خارج موقعك؟ فهذا ليس جيد ربما يضغط ويذهب للموقع الاخر فيجب ان تراعي تلك النقطة جيدا وتجعل مساحات واسعة وجيدة لمنتجاتك لكي تظهر فى العرض.

3- كيفية كسب ثقة العميل عن طريق توفير ختم

ما هو الختم؟ الختم هو علامة توضع للموقع حتى تأكد ان هذا الموقع موثوق به وليس مجرد موقع تحت الانشاء او موقع غير معروف، كما نجد فى فيس بوك بعض الناس التى توثق صفحتها، هكذا ايضا مع المواقع فيجب ان توثقه جيدا لكي يثق العملاء فى موقعك اكثر بكثير من المواقع الغير موثوقة.

4- كيف تكسب ثقة العملاء عن طريق خدمة ما بعد البيع

هذه نقطة اخرى مهمة وهي خدمة ما بعد البيع، هل عندما يشترى العميل منك شئ فهذا المنتهي؟ طبعا لا ماذا ان وجد عيوب تصنيع او اراد استبدال المنتج فيجب ان تكون خدمة ما بعد البيع خدمة متوفرة وقوية ايضا فهذا يزيد من ثقة العملاء بكم وايضا سوف يجعل العميل يخبر الاخريين ان الموقع او الشركة لديه خدمة جيدة ما بعد البيع وهذا يزيد من فرص اكتسابك لعملاء جدد.

5- كيف تحتفظ بالعملاء عن طريق احترام المنافسين

هل عندما يأتي اليك عميل ليشترى شئ او يطلبه اونلاين هل سوف تقول له اترى هذا المنافس او ذاك، لا ينبغي ذلك على الاطلاق فيجب عليك ان تهتم بما تقدمه للعملاء وتبحث عن كل ما هو جديد ومفيد للعميل وتجنب التحدث عن الاخريين فقط اشرح ما تقدمه، يمكنك فقط دراسة المنافسين للتعرف على اخطائك واكتساب خبرة اكثر ليس الا. 

اتمني ان يعجبكم هذه الطرق الخمس فى اكتساب والاحتفاظ بثقة العملاء والتوفيق للجميع .


اقرا ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية