موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

بعض الطرق للتعامل مع المنافسين على الانترنت

طرق وكيفية التعاملمع المنافسين
التعامل مع المنافسين


عند انشاء موقع على الانترنت تفكر فى التعامل مع المنافسين فيكون موقعك ما بين كثير من المواقع التى تحتوي على نفس منتجاتك او نفس محتوي موقعك ولذلك تكون المنافسة قوية جدا ولذلك يجب ان يتميز موقعك باشياء اضافية ومفيدة عن المواقع الاخرى لكي تنافس بقوة وهذه بعض الطرق المختصرة تساعدك على التنافس.

7 نقاط للتعامل مع المنافسين على الانترنت 

1- عمل مسابقات وهدايا :

امر اخر مفيد جدا لموقعك وتسويق خدماتك هو المسابقات فنحن نعرف ان هناك مواقع كثيرة جدا على الانترنت تنافسك فى نفس محتوي موقعك وخدماتك فمن الافضل لك ان تقدم مسابقات وهدايا مجانية مثل فيديوهات مجانية ان كنت تقدم محتوي تعليمي وكتب ايضا مجانية وهذا يتوقف على محتوي موقعك فلو كان تقني بتكون الهدايا مرتبطة بمجالك وهكذا .

2- تطوير موقعك : 

لكي ينافس موقعك ومحتواك على الانترنت يجب تطوير موقعك اول باول ومتابعة كل التحديثات الجديدة لمحتواك وموقعك على الانترنت ، وايضا تعلم دروس سيو لموقعك فهي مفيدة جداً لتطوير موقعك وتحديث وجعله ينافس المواقع الاخري ويتفوق عليهم ، وايضا يجب اضافة محتوي بطريقة دورية ومنتظمة لكي يلاحظ عملائك هذا التحديث وتعمل مواقع البحث على ترقية موقعك وخدماتك .

3- عمل واستضافة ندوات على الانترنت:

يجب التفاعل مع جمهورك ورواد موقعك باستمرار ، ويمكن عمل ذلك عن طريق اقامة بعض الندوات اونلاين ويمكنك استضافة اشخاص يعملون فى نفس مجالك وفتح حوار معهم ومع الجمهور ويتم هذا عن طريق بعد برامج او التطبيقات المجانية مثل سكاي بي وفيبر وغيرها من برامج المحادثة عبر الانترنت بهذا يعزز من تواجدك وتواجد موقعك على الانترنت .

4- التعامل مع المنافسين باستخدام الفيديوهات :

يجب ايضا ان تستخدم الفيديوهات فى تحسين موقعك ومنافسته على الانترنت فكثير من الناس يحبون الفيديو ، حاول ان تنشر فيديوهات خاصة بموقعك ومنتجاتك وخدماتك تكون مفيدة وقصيرة فالناس تحب الفيديوهات القصيرة ولكن يمكنك استخدام فيديوهات طويلة ان تطلب الامر ذلك ، فيمكنك ايضا الظهور فى الفيديو او لا فالمهم هو المحتوي الذي تقدمه وجودته ويكون بطرقة مهنية ومحترفة .

5- الاستماع الى العميل : 

من افضل الوسائل لتحسين قوة موقعك بين المواقع الاخري هو الاهتمام بالعميل والاستماع اليه فملاحظات العميل على منتجاتك وخدماتك مهمة جداً سوف تفيدك وتفيد موقعك وتجعلك تعرف طلب الناس اكثر وايضا يجب ان تأخذ شكاوى العملاء بجدية والرد على جميع تسأولاتهم .

6- تحديد وتحليل منافسيك :

انت تعرف ان هناك منافسين كثر لك فيجب تحديد وتحليل مواقعك المنافسين ومواقعهم ومنتجاتهم ، ويجب ان تحلل كيف يتعاملون من الناس ومع استفسارات العملاء وطريقة تقديم خدماتهم وبعد ذلك سوف تحسن من محتواك ومنتجاك مع الوقت وبالتالي سوف تعرف كيف يجذبون الناس الى منتجاتهم وخدماتك وبعد ذلك يمكنك تقديم الافضل والاحسن للعميل.

7- انشاء مجموعات فيس بوك للتعامل مع المنافسين : 

ايضا لتحسين موقعك فمن المهم الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا فيس بوك لانه يعتبر موقع تواصل كبير جدا فقم بانشاء مجموعات وصفحات على الفيس بوك من خلالها يمكن نشر منتجاتك وافكارك والتواصل مع الناس وبذلك تتفوق على منافسيك من المواقع والمنتجات الاخري.

فى الاخير تعتبر هذه الطرق مفيدة لك ولتحسين موقعك وتحسين منافسته بين المواقع الكثيرة الاخري فيجب ان تحاول فى هذه الطرق.



اقرأ ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية