موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الخميس، 21 سبتمبر 2017

أهمية التسويق الالكتروني

فائدة واهمية التسويق الالكترونى
التسويق الرقمي او الالكتروني


التسويق الالكتروني هو ان تبيع منتجاتك وخدماتك من خلال الانترنت، يعتبر التسويق الرقمي مهم جدا فى هذه الايام حيث ان هذه الايام هي ايام الانترنت والتكنولوجيا الحديثة وعن طريق ضغطة زر فى محركات البحث تسطيع ان تحصل على ما تريده من منتجات وخدمات وليس كما الطرق التقليدية فى السابق حيث ان اردت شراء شياء يجب ان تذهب بنفسك الى المكان المطلوب لشراء ما تريد فى هذا المقال سوف اذكر اهمية التسويق الرقمي او الالكتروني.

فوائد التسويق الالكتروني

- ارتفاع المكاسب والارباح 

ايضا التسويق الرقمي يعتبر مهم فى زيادة ارباح الشركة وهذا لان العميل بكل سهولة يدخل الى الموقع ويشتري ما يريد بدلا من النزول مخصوص لفعل هذا وهذا يعطي للمنظمة فرصة بيع المنتجات بسهولة ، فالبيع عبر الانترنت يوفر اكثر للمنظمة من حيث طرق التسويق العادية ويوفر ايضا للعميل اكثر من طرق التسويق التقليدية. 

- فرص اكبر

يعتبر التسويق الرقمي فى هذه الايام مهم جدا وله فرص اكبر عن التسويق العادي القديم حيث ان نسبة كبيرة جدا من الناس تستخدم الانترنت فى البحث عن الاشياء وبهذا يكون لديك فرص اكبر فى البيع وفي اشهار منتجك، سواء كان محليا او فى نطاق اوسع ، فكان فى السابق الطرق التقليدية حيث تشتري من اقرب مكان اليك ولكن الان يمكنك الترويج ليس فى نطاق منطقك فقط ولكن خلال كل المناطق المحيطة بك وايضا المحفظات والمدن والقري، وبذلك عملاء اكثر ومالا اكثر.

- المتابعة 

عن طريق التسويق الرقمي يمكن متابعة العميل فى اي وقت حتى بعد شرائه المنتج ، فبينما فى الطرق التقليدية تحتاج وقت ونزولك شخصيا لمتابعة ذلك.

- معدل التحويل

معدل التحويل عن طريق الانترنت  يعتبر اكثر بكثير من معدل التحويل بالطرق التقليدية القديمة، حيث ان اردت ان تري منتج معين مثل شنطة او جاكت فقط سوف تكتب فى الانترنت هذا وسوف يحولك الى كل المنتجات وكل المواقع التى تتعلق  بذلك بطريقة سريعة وتقدم لك صور واحيانا فيديو لهذا المنتج ، بدلا من الكتيب الذى يعطي لك وتبحث فيه عن ما تريد فالتسويق الرقمي يزيد من فرص البيع.

- احيانا تكلفة اقل

التسويق عبر الانترنت ليس مكلفا كما يعتقد البعض فهي مجرد تكلفة التسويق الرقمي لا غير عكس الطريق التقليدية فانك تريد طباعة اشياء كثيرة متعلقة بمنتجاتك وخدماتك وايضا تكلفة التوزيع ولذلك لا يعتبر التسويق الرقمي مكلفا اكثر من التسويق التقليدي .

- سهولة التواصل

فى التسويق عبر الانترنت تزيد نسبة التواصل وسهولته حيث يمكن للعميل التواصل مباشرة مع الموقع وبتكاليف بسيطة وسهولة تواصل الشركة ايضا مع العملاء وهذا يساعد الشركات والمنظمات فى زيادة العملاء لانه يمكن التواصل مباشرة مع العميل وحل جميع مشاكله او استفساراته وشكوكه حول اى منتج ، فهذا يترك انطباع جيد لدي المشتري او العميل حيث يعرف ان هذا الموقع او الشركة او المنظمة مهتمة بكل استفساراته ومشاكله.

- استمرارية البيع فى اي وقت 

فالتسويق الالكتروني يمكنك من خلاله البيع فى اى وقت وبدون اوقات محددة دون التوقف.

هذه تعتبر فوائد التسويق عبر الانترنت ومن افضل الطرق ايضا للعمل من المنزل فالتسويق الالكتروني اصبح مهم جدا هذه الايام وشكرا يتمنى موقعنا ايجي تكنو ان يكون نال الموضوع اعجابكم. 

اقرأ المزيد : الانترنت والعمل من المنزل

اقرأ المزيد : التسويق والترويج لمنتجاتي على الانترنت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية