موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الاثنين، 2 أكتوبر 2017

بعض العوامل لاطلاق تطبيق هاتف ناجح


5 عوامل تؤثر على اطلاق تطبيق هاتف ناجح
تطبيق ناجح


5 عوامل تؤثر على اطلاق تطبيق هاتف ناجح


هل تريد اطلاق تطبيق هاتف ناجح وتريد ان يستمتع العملاء بهذا التطبيق فهل خطرت فى بالك هذه الفكرة، ربما نعم فهناك عشرات العوامل التي تؤثر على نجاح اي تطبيق للهاتف النقال وسوف اشير الى بعض هذه العناصر فى هذا المقال.

من خطوات اطلاق تطبيق ناجح تحديد المتطلبات قبل اطلاق التطبيق

يجب اولا ان تعرف متطلبات هذا التطبيق اولا وايضا تجربة المستخدم، فبعض الشركات تفشل فى انشاء تطبيق بسبب عدم عرض فائدة هذا التطبيق جيدا وما الهدف من تحميله وسرد مواصفات المنتج بطريقة جيدة بداخل التطبيق فيجب ان تحدد المتطلبات اولا ثم تبدء فى عملية بناء اكواد التطبيق.

من عوامل اطلاق تطبيق ناجح اجعله بسيط 

كثيرا من الشركات يبدأون فى انشاء تطبيق ولكنه معقد للمستخدم فعندما يفتح المستخدم التطبيق لن يفهم شيئا فهناك كثير من الازرار ولا يعرف اين يضغط ثم يصيبه الزهق ويترك التطبيق وبالنظر الى اي تطبيق فان الناس تريد تطبيق بسيط كل شئ واضح وسهل التعامل معه حتى من ابسط الناس.

كيف تصنع تطبيق ناجح عن طريق جعل الأهداف واقعية

معظم الشركات الناشئة تريد تطبيق جديد لها ولذلك تستعجل الموضوع فلا تدرس الميزانية المقدمة للتطبيق والوقت ايضا فيجب على الشركات الجديدة عدم التسرع فى تقديم التطبيق والتفكير جيدا فى ذلك .

ابحث عن واجهات برمجة التطبيقات الفعالة

واجهة التطبيق وشكله سواء واجهات امامية او خلفية يجب ان تكون جيدة فيجب على المبرمجين ورجال الاعمال الاهتمام بهذه النقطة جيدا فالبساطة لا تعني واجهة تطبيق غير جيدة  فيجب ان يكون التطبيق فعال للمستخدم وسريع

تطبيق ناجح يعني النظر في أهمية ردود الفعل

قبل اطلاق التطبيق هناك نقطة يجب ان تفحصها جيدا وهي استشارة عملاء لديك عن شكل هذا التطبيق او استشارة اصدقاء فى شكل هذا التطبيق وهل هو مريح وبسيط فى استخدامه ام لا، فيجب ان تعرف ردود افعال الناس والعملاء قبل اطلاق النسخة النهائية من التطبيق.

انشاء تطبيق ناجح يحتاج لمجهود ليس بقليل خصوصا مع وجود تحديات ومنافسة كبيرة فى ذلك الامر فلا يجب الاستهانة بذلك فيجب ان تنظر الى هذه النقاط بالاعلي قبل البدء فى تنفيذ التطبيق وايضا الاستعانة بشركات جيدة وذي سمعة جيدة لبرمجة هذا التطبيق. 



اقرأ ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية