موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الاثنين، 2 أكتوبر 2017

4 طرق لمعرفة نوع البروسيسور فى جهازك

كيفيه معرفه نوع البروسيسور
البروسيسور 



كثيرا مننا يريد ان يعرف نوع البروسيسور او المعالج فى جهاز الكمبيوتر الخاص به سواء كان الشركة المصنعة لهذا المعالج او من اي فئة وايضا سرعة هذا المعالج وايضا قيمة الكور فهذه افضل 4 طرق لمعرفة نوع المعالج وسرعته. 


1- طريقة معرفة سرعة البروسيسور قبل الدخول الى الويندوز

كيف ذلك؟ عندما تبدء فى تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقبل الدخول الى الويندوز اضغط على زر f10 سوف تتحول الى صفحة زرقاء اللون بعد ذلك سوف تجد قوائم فى الاعلى اختار منها file سوف تجد بعد ذلك قائمة تسمي system information اضغط عليها وسوف تجد مواصفات البروسيسور الخاص بجهازك. 

2- كيفيه معرفه نوع البروسيسور من داخل الويندوز


هذه الطريقة بسيطة جدا وربما تعرفوها وهيا بعد دخول الجهاز الى الويندوز تقوم بالضغط على ايقونة my computer بعد ذلك سوف تجد امامك قائمة تسمي system ستجد بها اياض مواصفات المعالج الخاص بك كما هو واضح فى هذه الصورة بالاسفل. 





3- طريقة معرفة سرعة البروسيسور من داخل الويندوز 2

هذه طريقة اخرى لمعرفة نوع البروسيسور فى جهازك وهي عن طريق الضغط على قائمة تسمي start فى الموجودة علىالديسك توب فى التول بار على اليسار سوف تفتح قائمة ثم ضع هذه الكلمة بداخل صندوق البحث dxdiag وسوف يظهر لك قائمة بنوع البروسيسور كما هو موضح بالاسفل فى الصورة.


4- معرفة نوع المعالج من داخل الكيسة


الطريقة الاخيرة وهي الاصعب طبعا هو فتح الكيسة الخاصة بك ومن ثم فك مروحة البروسيسور بعد ذلك سوف ترى المعالج امامك وسوف ترى المكتوب عليه سواء نوعه او قيمته وهكذا. 


اتمني ان هذه الطرق الاربعة لمعرفة نوع البروسيسور ان تنال اعجباكم والى المزيد فى موقعنا ايجي تكنو قريبا وشكرا.



اقرأ ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية