موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الاثنين، 20 فبراير 2017

كيفية الربح من اليوتيوب 2018

كيفية الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب
كثير منا يريد ان يفهم كيفية الربح من اليوتيوب وما هي الطريقة وهل يربح فعلا الناس من اليوتيوب ام هي خرافة، بالفعل يوجد اشخاص يعملون على يوتيوب ويتم ذلك عن طريق انشاء قناة على يوتيوب والبدء فى العمل بها.

كيفية الربح من اليوتيوب عن طريق انشاء قناة يوتيوب

انشاء قناة يوتيوب يعد امرا سهلا فكثيرا من الناس يتسألون كيف يتم الربح من اليوتيوب والاجابة هي عن طريق الاعلانات التى توضع بداخل فيديوهاتك وهي تعمل بشكل تلقائي عندما يفتح شخص ما فيديوهاتك التى رفعتها على اليوتيوب ليشاهدها، كل ما هو عليك الاشتراك فى شركة تدعي ادسنس وهذه الشركة تضع الاعلانات فى فيديوهاتك بدون اتفاق طالما فعلت انت خاصية الربح من اليوتيوب تعمل هذا الاعلانات بطريقة اتوماتيكية، وفي بعض الاحيان عندما تكبر قناتك ويشترك بها اشخاص كثيرين تتصل بك بعض الشركات لكي تضع اعلاناتها فى فيديوهاتك وتتفق معها على السعر وهكذا.

هناك اشخاص يستخدمون اليوتيوب كمصدر ترفيه وايضا كمصدر للربح ولكى تنجح وتكسب من فيديوهاتك على اليوتيوب يجب ان تفكر فى المجال الذى سوف تنشره على اليوتيوب او نوع المحتوى سواء كان عن السيارات او الموضة او التكنولوجيا او الالعاب او مقاطع كوميدية او اي مجال اخر انت تحبه وبعد ان تحدد نوع فيدوهاتك بعد ذلك انشاء قناة على اليوتيوب ثم استخدم هذه النقاط .

1- انشاء قناة :

لانشاء قناة على اليوتيوب والربح منها يجب ان تسجل الدخول فى موقع يوتيوب وذلك عن طريق حساب جوجل التابع لك وان لم يكن لديك حساب فعند الذهاب لانشاء حساب على يوتيوب فهذا الحساب يشمل ايضا ايميل gmail وخدمات جوجل الاخري وان كان لديك حساب قديم يمكنك التسجيل من خلاله ، بعد ذلك عمل لوجو لقناتك حسب تخصص قناتك وايضا كلمات مفتاحية تدل ايضا على تخصص قناتك ، ايضا اسم المستخدم المستخدم فى حساب جوجل سيظهر فى قناتك فهو يعتبر علامتك التجارية وهذا يمكنك تغيره من حساب جوجل فى اي وقت تريد.

تسجيل الدخول على اليوتيوب


2- اضافة محتوي لقناتك :

الان يمكنك اضافة محتوي الى قناتك او تحميل فيديوهاتك على القناة الخاصة بك، فيجب عليك اضافة محتوي جيد ومتجدد ومفيد للناس ايضا اضافة فيديوهات ذات جودة عالية فى التصوير وفى الانتاج وايضا استخدام برامج اخراج وتعديل المحتوي وهي كثيرة لكي تنتج فيديو رائع ، في الاول ان كانت فيدويوهاتك ليست بجودة عالية او مونتاج جيد لا يوجد مشكلة استمر ومع الوقت سيتحسن ادائك ويتحسن اين جودة محتواك، استخدم ايضا كلمات مفتاحية تعبر عن محتوي الفيديو الذى تنشره لكي يتعرف عليه الناس وايضا تتعرف مواقع البحث على هذه الفيديوهات .


تحميل فيديو على قناتك
تحميل فيديو على قناتك


3- اكتساب جمهور :

انشاء محتوي جيد ومفيد سوف يساعد قناتك على النهوض سريعا فالمحتوي الجيد يجلب عديد من الناس اليه ، فقط قم بنشر فيدوهاتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر وفيس بوك وجوجل بلس وغيرها من مواقع التواصل ومع الوقت سوف تبني شعيبة لك ولقناتك ، يجب ايضا الرد على جميع تعليقان الناس واسئلتهم لان هذا سوف يرفع من شئن قناتك ويرفع ايضا من متابعي قناتك.


متابعة جمهور يوتيوب
متابعة الجهور


4- 10 الالاف مشاهدة لتفعيل  الربح من اليوتيوب :

قوانين يوتيوب الجديدة تحتم عليك تجميع 10 الالاف مشاهدة لقناتك لكي يمكنك تحقيق الدخل منها ، قبل تحقيق 10 الالاف مشاهدة اذهب فعل خاصية تحقيق الدخل من خيارات القناة وذلك للسماح لعرض الاعلانات على قناتك وهناك انواع مختلفة من الاعلانات بمنها اعلانات نصية فقط واخري صورية واخري اعلانات فيديو، وبعد تخطي 10 الالاف مشاهدة يمكنك تحقيق الدخل واحتسابه، فمع المحتوي الجيد والمتجدد سوف تجمع هذه المشاهدات وايضا سوف يساعد على ربح المال من اليوتيوب.
قوانين شهر فبراير 2018 لليوتيوب يجب ان تحصل على الف مشترك لقناتك + 4 الالاف ساعة مشاهدة لقناتك على الاقل لكى تتمكن من تفعيل الدخل فى يوتيوب.


تحقيق الدخل
تحقيق الدخل


5- الاشتراك فى جوجل ادسنس :

بعد تجميع ال 10 الالاف مشاهدة يمكنك انشاء حساب على موقع يسمي جوجل ادسنس وربطه بقناة اليوتيوب الخاصة بك فيجب ان تكون فوق 18 سنة لكي تسطيع الاشتراك فى ادسنس، ايضا لابد اعطاء ادسنس كل المعلومات والبيانات حولك وحسابك الذى سوف تستلم منه الارباح سواء حساب بنكي او بايبال وغيرها، وعن طريق كثرة مشاهدة قناتك سوف تحصل على اموال اكثر.

الاشتراك فى جوجل ادسنس
الاشتراك فى جوجل ادسنس


6- متابعة قناتك والتحليلات :

عندما تبدأ قناتك فى تجميع مشاهدات لها يجب ان تفحص البيانات الخاصة بالربح والاعلانات وعدد المشاهدات اليومية والاسبوعية وعن طريق ذلك يمكنك معرفة افضل الفيديوهات طلباً للجمهور ومعرفة من اي بلد يأتي جمهورك فهذه التحليلات مفيدة جدا لتطوير قناتك والحصول على مشاهدات اعلى وجمهور اكثر فقط اذهب الى الاعدادات واختار تحليلات.


تحليلات قناة اليوتيوب
تحليلات القناة


7- تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك :

شئ مهم جدا هو التسويق والترويج لمقاطعك فى كل مكان تسطيع النشر فيه سواء كان هذا بلوجر او موقع او فى مواقع التواصل الاجتماعي لكي ينتشر الفيديو الخاص بك بسرعة ويجلب مشاهدات جيدة وهذا جيد لتجميع ارباح اكثر ومتابعين اكثر ايضاً، يمكنك ايضا استخدام وسائل تسويق بمقابل مادي وهناك مواقع كثيرة تقوم بذلك او يمكنك عمل اعلانات على قنوات صديقة ومواقع صديقة .

8- شراكة اليوتيوب :

يمكن ايضا القيام بشراكة مع اليوتيوب اذا كان لديك نسب مشاهدة عالية، وشراكة يوتيوب سوف تضيف مميزات اخري لك سواء فى انشاء المحتوي واعطائك دعم ونصائح وايضا اضافة الى ذلك يتم تسليمك جوائز من يوتيوب.

هذه هي طرق انشاء قناة من الصفر وبداية تحميل محتوي عليها وايضا تحقيق الدخل منها فحاول ان تنفذها، فهذه الطرق سوف تساعدك على كيفية الربح من اليوتيوب،  وتعتبر ايضا من اهم الطرق فى الربح من الانترنت للمبتدئين وايضا حاول ان تبدع فى محتواك لكي تحصل على جمهور اكثر ومشاهدات يتمنى موقعنا ايجي تكنو ان يكون نال الموضوع اعجابكم بالتوفيق .

اقرأ ايضا : الربح من الانترنت عن طريق استطلاعات الرأي

اقرأ ايضا : زيادة ارباح جوجل ادسنس

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية