موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الخميس، 25 يناير 2018

ما هو الدومين - Domain Name

ما هو الدومين - Domain Name
كثير من المقبلين على العمل على الانترنت يسالون ما هو الدومين - Domain Name وما هو تعريفه وكيفية حجز الدومين وما هى افضل امتداد الدومين، اهلا بكم فى موقع ايجي تكنو، سوف نلقى نظرة سريعة فى هذه المقالة على هذا الموضوع.

ما هو تعريف الدومين

الدومين او اسم النطاق - Domain Name هو باختصار شديد اسم موقعك او اى موقع اخر على الانترنت، او عنوان موقعك على شبكة الانترنت، ولكن فى الاصل عن البحث عن اى اسم نطاق او موقع يجب ان تضع ال ip الخاص بالموقع لكى تصل اليه ولكن تم تسهيل هذه النقطة وذلك عن طريق الدومين وذلك بكتابة اسم الموقع بدلا من الip  الخاص بالموقع على سبيل المثال دومين موقعى هو egytechno او دومين موقع جريدة المصري اليوم هو elmasyelyoom وهكذا ولذلك لا يجب ان يكون اسم دومين واحد متشابه مع دومين اخر، ولكن يوجد شئ يسمي امتداد الدومين.
يمكن معرفة الاي بي الخاص بموقعك عن طريق الذهاب الى الويندوز الخاص بك ثم الديسك توب ثم الضغط على قائمة start  ثم ستجد المربع الخاص بالبحث اكتب cmd  ثم اضغط اوكى سوف تظهر شاشة سوداء اكتب بداخلها كلمة ping ثم مسافة ثم اكتب بجوارها اسم موقعك كاملا من اول www الى دوت كوم او غيرها وسوف يظهر لك عنوان ip  الخاص بك. 

ماهو إمتداد الدومين

امتداد الدومين او ما يعرف بامتداد النطاق هو الامتداد الذى يوجد بعد اسم الموقع على سبيل المثال موقعنا يسمي egytechno وامتداده هو دوت كوم ( .com ) فبالتالي يكون اسم الموقع egytechno.com او www.egytechno.com كلاهما واحد، يوجد بعض المواقع ذات الامتدادات الاخري مثلا مثل دوت نت ( .net ) او ( .edu ) وهكذا فما الفرق بينهما ؟؟
- ال com وهو الاكثر شهرة وهو يعبر فى الغالب عن موقع شخصي تجارى لك على الانترنت او كيان اقتصادي او شركة 
- ال edu يعبر مؤسسة تعليمية او هيئة خاصة بالتعليم لذلك تجد اغلب المواقع التعليمية بهذا الامتداد
- ال net وهو خاص بالشبكات اى مواقع الانترنت والاتصالات وغيرها من تلك الهيئات 
- ال org ويعبر عن المواقع والمنظمات التى لا تهدف للربح.
- ال gov ويخص المواقع الخاصة بالحكومة فى اى دولة والتى تقدم خدمات حكومية.
- ال tv وهو خاص بالقنوات التلفزيونية والبرامج التلفزيونية واشياء من هذا القبيل. 
- ال us او eg  او sa وغيرها من هذه الامتدادات التى تشير الى دولة ما مثل امريكا او مصر او السعودية وهذه تخص الاشخاص الموجودين فى نفس الدولة ومعهم جنسيتها.

طبعا مع الوقت تزيد الامتدادات لكي تفى بكل ما هو جديد وما هو مطلوب لدي السوق والعملاء.
امتداد الدومين


بعض النصائح  لإختيار دومين الموقع

هل يوجد نصائح معينة يجب اتخاذها عند شراء الدومين الخاص بك او بشركتك، نعم يوجد عدة نصائح مهمة او مفضلة عند اختيار الدومين الخاص بك او بشركة ما وبعضها هو
- ان يكون الاسم معبر عن النشاط الخاص بالموقع او الشركة على سبيل المثال لو كان موقعك خاص بالسيارات يستحسن ان يتضمن اسم موقعك على كلمة  car او ان كان موقعك تقني يستحسن ان يتضمن كلمة tech او كان موقعك عن السيو فيتضمن كلمة seo  وهكذا فى اى مجال.
- يجب ان يكون اسمك موقعك او الدومين قصيرا قدر الامكان لكي يسهل على العملاء والناس تذكر اسم الدومين.
- طبعا يجب اختيار امتداد دومين مناسب لنشاط موقعك او شركتك
- يستحسن ان تحجز دومين لفترات طويلة لكي يعطي اشارة لموقع جوجل انك جاد فيما يخص بالعمل على الانترنت وافتتاح موقع.

كيفية حجز دومينات

السوال التالي هو كيف يتم حجر الدومين او من اين احصل عليه، طبعا يوجد مواقع كثيرة تقدم هذه الخدمة وهي بيع الدومينات ومنها الموقع الشهير جودادى او نيم شيب او بلو هوست وهكذا ويوجد شركة تسمي فري نوم تقدم خدمة دومينات مجانية لمدة سنة ثم عند تجديده يتحول الى سعر معين ، طبعا يوجد مدد لحجز الدومين تبدأ غالبا من مدة سنة او سنتين او ثلاث وهكذا على حسب ميزانيتك فى الدفع ثم قبل انتهاء المدة يتم ارسال تحذير على ايميلك الذى سجلت به فى الموقع الذى اشتريت منه الدمين يعلمك بقرب انتهاء مدة الدومين الخاص بك.
طريقة الشراء فى الذهاب الى الموقع الذى تريد الشراء منه ثم فى خانة البحث الخاصة بالموقع تبحث عن اسم اى دومين تريده ومن ثم يخبرك الموقع اذ كان هذا الدومين متاح او محجوز من قبل او مثلا يمكن ان يعطيك اختيار لامتداد اخر غير الامتداد المطلوب ثم تتم عملية الشراء بالفيزا الخاصة بك هناك مواقع مثل جودادى تعطي اول سنة تخفيض جيد على سعر الدومين ولكن ذلك يتطلب ان تكون الفيزا اول مرة تستعملها على الموقع .
غالبا ما يبدأ سعر الدومين الجديد من 10 دولار فما فوق او بواسطة كوبون لاول مرة ربما يكون سعره 2 دولار.

شركات بيع الدومين


ماذا بعد شراء الدومين او اسم النطاق

الخطوة التالية بعد شراء الدومين هي ربط هذا الدومين بالاستضافة الخاصة بك لكي تبدأ بالعمل على موقعك، فان الاشخاص الذين يستخدموا بلوجر تكون منصة بلوجر هي استضافتهم وهي مجانية او الذين يستخدمون ووردبريس فيسوف يحتاجون الى استضافة باسعار ومواصفات معينة لكى يتم ربط الدومين الخاص بهم بها.
ربط الدومين بالاستضافة


يتمنى موقع ايجي تكنو ان يكون نال الموضوع اعجابكم. 

هناك تعليق واحد:

  1. يوم جيد ،

    اسمي شريف الطيار ، وأنا هنا لأقول شيئًا عن مؤسسات الائتمان والقروض. لقد وجدت عنوان بريده الإلكتروني على الإنترنت فيما يتعلق بقرضه / مساعدته لمن هم في حاجة إلى قرض. لذلك ، رأيت ذلك وكنت أتساءل عما إذا كانت قروضه مشروعة.

    ومع ذلك ، واجهت نفقات وكنت بحاجة إلى قرض صغير قدره 15 ألف دولار فقط لسداد بعض الديون. لذلك جمعت بريده الإلكتروني عبر الإنترنت حيث رأيته وقررت أن أجربه. في النهاية ، راسلته عبر البريد الإلكتروني وتواصلت معه ، وقدمت كل ما طلب ، ولدهشتي الكبرى ، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه أنه تم تحويل 15000 دولار لي ، لذلك لم أصدق ذلك حتى ذهبت إلى البنك ورأيته ينعكس.

    لذلك ، أنا أستخدم هذه الوسيلة لإعلام الجميع بمؤسسات ائتمان القروض وكيف ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 15000 دولار. لذلك إذا كان أي شخص يحتاج إلى قرض ، فأنا أفضل أن أنصحه / عليها بالاتصال به لأنهم طيبون ، ولأنني قمت ببحثي حول مؤسسات ائتمان القروض ، فقد ساعدوا الكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا. لذلك فهم الخيار الأفضل للاختيار في الإقراض.

    اتصل بمؤسسات ائتمان القروض اليوم للحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: +393512114999. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.

    ردحذف

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية