موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

عوامل نجاح اي مدونة

عوامل مهمة في نجاح مدونتي



عوامل مهمة في نجاح مدونتي
نجاح مدونتي


كثير مننا يسال نفسه ما هي عوامل نجاح اي مدونة  وكيفية انشاء مدونة ناجحة ويستطيع الكسب منها فى اسرع وقت ، ويبني علاقات سريعة مع الزائريين فهناك طرق مختلفة لنجاح اي مدونة ولكن الموضوع سوف يأخذ وقتا ومجهودا والمدونين يعرفون ذلك جيدا فى هذه المقالة سوف اتطرق لبعض النصائح قبل انشاء مدونتك وتعتبر ايضا من العوامل فى نجاح المدونة.

1- بناء علامة تجارية
لكي تكون مدونتك فيجب بناء علامة تجارية مميزة لك ويشمل هذا اسم مدونتك وشعارها وايضا عنوان الدومين فهذه العلامة التجارية هي ما سوف تميزك عن باقي المدونات الكثيرة المنتشرة على الانترنت فيجب ان تختار علامتك التجارية حسب اختصاص مدونتك ويجب ايضا بعد ذلك ان تندمج مدونتك مع شخصيتك وهذا يلاحظ فى كتابة مقالاتك وطريقة كتابتك للمواضيع .

2- تصميم مدونة سهلة للكمبيوتر والهاتف
ايضا من عوامل نجاح المدونة فى سهولة تصفح موقعك وسرعته ، ونحن نعلم ان كثير من الناس يستخدمون الهواتف الذكية الان فيجب ان تكون مدونتك متوافقة مع الهواتف والاجهزة الاخري المختلفة ، لان الزائر عندما يبحث ويدخل مدونتك ان وجد طريقة عرض المواضيع ليس جيد او مدونة بطيئة سوف يخرج ويبجث فى مدونات اخري. 

3- محتوي دوري ودائم 
لا يجب عليك كتابة موضوع ثم تترك المدونة لفترة طويلة مثل اسبوع او شهر وهكذا الا فى الضروري القصوي وفى الامور الخارجة عن ارادتك ، فيجب ان تكتب موضوع يوميا على الاقل او موضوعين حسب قدرتك ولكن يجب ان تنشأ محتوي دائم ، فيجب ان تنظم وقتك وتضع افضل الطرق للمواظبة على ذلك.

4- المحتوي المرئي
المحتوي المرئي مهم وجدير بالاحترام بكثير من الناس يبحثون عن فيديوهات لمواضيع معينة فعمل محتوي مرئي يساعد مدونتك على النهوض والصمود فحاول ان تنتج محتوي مرئي يتعلق باختصاص مدونتك ونشره على اى منصة لفيديو مثل يوتيوب وفيس بوك وغيرها .

5- محتوي جيد 
نحن نعرف ان هناك مدونات كثيرة جداً قديمة وحديثة على الانترنت فما الذى سوف يميزك عنهم، لبد ان يكون محتوك جيد ومفيد للناس ، فالمحتوي كما يقال دائماً هو الملك فاحرضص على كتابة محتوي جيد لكي يعود الناس الى مدونتك باستمرار وهذا يساعدك على نجاح مدونتك والصمود فى وجه المدونات الاخري.

6- التواصل مع مدونين اخرين 
هل هذه ملاحظة غريبة فكيف اتواصل مع المنافسين لي، التواصل لا يعني التوافق التام فى الرأي بل التواصل مع المدونات التى تهتم بنفس مجالك مفيدة جدا فى زيادة جمهورك، فعمل ندوات ومحاضرات معه يعزز من مدونتك ويضيف اليها ويساعد احيانا فى تبادل الخبرات ، وايضا اماكنية وضع اعلانات فى المدونات الاخري.

7- انشاء قائمة بريدية 
انشاء قائمة بريدية مهم جدا ايضا لمدونتك وموقعك فعندما تحصل على 500 او 1000 بريد هذا يساعدك على الحصول على زيارات دورية لمدونتك، فتخيل انك عندما تنشر موضوع جديد سوف ترسله الى 1000 بريد، فهذا جيد جدا فهذا يضمن لك الزيارت الدورية وتحسين مدونتك.

8- اعلانات مدفوعة 
نحن نعلم ان هناك طرق كثيرة للترويج والتسويق لمودنتك بطرق مجانية فهذا جيد جدا ولا غبار عليه ولكن هل فكرت فى اعلان مدفوع فى مكان محترم مثل فيس بوك وغيره من المواقع الموثوق منها فاعتقد ان الاعلان المدفوع سوف يجلب لك مشتركين جدد سواء فى صفحة فيس بوك او اي جهة اخري وبطريقة اسرع من المجانية .

9- امان مدونتك
ماذا يعني ذلك، ذلك يعني القيام بكل الطرق لحماية مدونتك من الاختراق والسرقة فهناك هكر ومتطفلين كثريين لا يريدون الخير لاحد، فيجب حماية مدونتك باقوي الطرق المتاحة 

10- سيو
السيو هو معرفة كيفية كتابة مواضيع تتوافق مع محركات البحث وايضا اشهار مدونتك فى مواقع البحث المختلفة مثل ياهو وجوجل او قوقل وبينج وياندكس وغيرها، فيجب ان تتعلم ابجديات السيو وتحسين محركات البحث وهناك كتاب من جوجل يسمي seo يمكنك تحميله وقراءته.

هذه الطرق يجب ان تقراءها قبل تبدأ فى انشاء مدونة جديدة وايضا سوف تساعدك اذا كنت بدأت بالفعل فهذه بعض العوامل والطرق فى مجاح مدونتك،وتعتبر ايضا من طرق الربح من الانترنت للمبتدئين وكل التوفيق والنجاح لك .

اقرا ايضا : مدونة بلوجر
اقرأ ايضا : الانترنت والعمل من المنزل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية