موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الثلاثاء، 30 يناير 2018

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي

ربما يخطر فى بالك ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي domain authority و page authority لاى موقع على الانترنت وما الفرق بينهما وكيف اعرف الدومين اثورتي والبيج اثورتى لموقعي، اهلا بكم فى موقع ايجي تكنو، لنلقى نظرة على هذه التعريفات.

ما هو الدومين أثورتي

هو تقييم او مقياس لقوة اى موقع وتقوم بهذا التقييم شركة او موقع تسمي moz ، ويحسب هذا التقييم من 0 حتى 100 وذلك مثل شخص فى الامتحان سوف تقييم ورقة الاجابة الخاصة به ربما يأخذ 10 من 100 او 50 من 100 وهكذا.

الفرق بين الدومين اثورتي domain authority والبيج اثورتي page authority

هناك فرق بين الدومين اثورتي والبيج اثورتي حيث ان الدومين اثورتي يرمز له بالرمزda كاختصار لكلمة domain authority ويقييم قوة الدومين ككل بمعنى ان كان الدومين اثورتى لموقعك 10 من 100 مثلا فان كل لينكات المواضيع يكون الدومين اثورتي لها هو 10 ايضا ، اما البيج اثورتي page authority او كاختصار pa هو تقييم لكل صفحة او موضوع داخل موقعك بمعنى ممكن اين يكون لديك صفحة ذات اثورتى عالى وصفحة اخرى لا وصفحة اخرى 0 اثورتى وهكذا.

كيف اعرف الدومين اثورتي لموقعي

- يمكن معرفة الدوين والبيج اثورتي لموقعك عن طريق موقع https://moz.com/researchtools/ose وذلك عن طريق وضع رابط موقعك او اى رابط اخر وستظهر لك البيانات كلها سواء الدومين اثورتي والبيج اثورتي وشئ اخر يسمي سبام سكور spam score .
لاحظ الصورة بالاسفل من موقع moz تظهر الدومين اثورتي والبيج اثورتى والسبام سكور

كيف اعرف الدومين اثورتي لموقعي

- او الافضل والاسهل هو تحميل اضافة موقع moz على كروم او فايرفوكس ثم يظهر لك تقييم اى موقع تدخل اليه سواء كان موقعك او اى موقع اخر ويمكنك تحميل الاضافة من هنا https://moz.com/products/pro/seo-toolbar 
لاحظ الصورة بالاسفل بعد اضافة اداة moz على المتصفح حيث تظهر الاداة على شكل حرف m وكما ترون رقم 1 هو البيج اثورتى، ورقم 2 الدومين اثورتى، ورقم 3 نسبة السبام سكور.

كيف اعرف الدومين اثورتي لموقعي

تعريف السبام سكور

هو تقييم خاص بموقع moz ايضا  من 0 حتى 17 وهذا يعني انا هذا الدومين او الموقع يعمل بطريقة غير شرعية وخاصة فى بناء الباك لينك، سوف تلاحظ ان بعض الموقع لديها نسبة سبام سكور مثلا 4 من 17 وهكذا، وقد اختلفت الاراء ايضا عن مصدقية تقييم السبام سكور بين ما يؤكد انها تتسبب فى هبوط الموقع وخسارة ترتيبه، واخرون يقولون انها لا تؤثر فى ذلك الامر واخرون قالوا انها تؤثر ولكن مع عوامل اخرى ايضا.

طرق تحسين الدومين اثورتي

يتم تحسين الدومين اثورتى عن طريق زيادة الباك لينك بطرق شرعية، وايضا كلما زاد عمر دومين موقعى كلما زاد الاثورتى الخاص به، طبعا مع كتابه المحتوي الجيد ومراعاة السيو الداخلى لموقعك ولخارجي ايضا، ولكن يقال ان الباك لينك هو افضل شئ لزيادة الاثورتي.

هل الدومين اثورتى يؤثر على ترتيب موقعى

اختلفت الاراء حول هذا الامر فهناك من يقول ان الاثورتى يحسن الموقع عامة ويجعله يتصدر فى المواضيع وهناك من قال ليس عامل من عوامل التصدر وترتيب الموقع ولكن ربما يكون من ضمن عوامل اخرى كثيرة.

ملاحظة: يوجد كثير من الاشخاص عند اختيارهم اى دومين يبحثون عن دومينات منتهية وقديمة ذات اثورتي عالى، وذلك ربما يساعدهم فى تحسين ترتيب موقعهم وذلك بدلا من شراء دومين جديد ليس له تقييم من ناحية الاثورتي.

اقرأ ايضا :

هناك 5 تعليقات:

  1. ممتاز ورائ محايد الف شكر

    ردحذف
  2. يوم جيد ،

    اسمي شريف الطيار ، وأنا هنا لأقول شيئًا عن مؤسسات الائتمان والقروض. لقد وجدت عنوان بريده الإلكتروني على الإنترنت فيما يتعلق بقرضه / مساعدته لمن هم في حاجة إلى قرض. لذلك ، رأيت ذلك وكنت أتساءل عما إذا كانت قروضه مشروعة.

    ومع ذلك ، واجهت نفقات وكنت بحاجة إلى قرض صغير قدره 15 ألف دولار فقط لسداد بعض الديون. لذلك جمعت بريده الإلكتروني عبر الإنترنت حيث رأيته وقررت أن أجربه. في النهاية ، راسلته عبر البريد الإلكتروني وتواصلت معه ، وقدمت كل ما طلب ، ولدهشتي الكبرى ، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه أنه تم تحويل 15000 دولار لي ، لذلك لم أصدق ذلك حتى ذهبت إلى البنك ورأيته ينعكس.

    لذلك ، أنا أستخدم هذه الوسيلة لإعلام الجميع بمؤسسات ائتمان القروض وكيف ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 15000 دولار. لذلك إذا كان أي شخص يحتاج إلى قرض ، فأنا أفضل أن أنصحه / عليها بالاتصال به لأنهم طيبون ، ولأنني قمت ببحثي حول مؤسسات ائتمان القروض ، فقد ساعدوا الكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا. لذلك فهم الخيار الأفضل للاختيار في الإقراض.

    اتصل بمؤسسات ائتمان القروض اليوم للحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: +393512114999. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.

    ردحذف

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية