موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الثلاثاء، 30 يناير 2018

ما هو الدومين الفرعي - الصب دومين

ما هو الدومين الفرعي - الصب دومين

ما هو الصب دومين او ما يسمي باسم الدومين الفرعي subdomain يعتبر جزء فرعي من الدومين الاساسي وكما شرحنا فى السابق ما هو الدومين سوف اشرح هذه المرة ما هو الدومين الفرعي.

على سبيل المثال اسم موقعنا او الدومين هو www.egytechno.com والدومين الفرعي يأخذ من اسم النطاق الاساسي ويضاف له بعض الكلمات مثل new.egytechno.com بمعنى اوضح تستبدل www بالكلمة الجديدة new وكما نرى حاليا انه زادت كلمة new على الدومين الاساسي طبعا يمكن اختيار اى كلمة اخرى غير new، يوجد بعض الشركات المقدمة للدومين الفرعي تكون كذا مستوي من الكلمة الزائدة اى يمكن اضافة كلمتين بدل كلمة new على سبيل المثال ahmed.new.egytechno.com ولكن يجب ان يكون النطاق الفرعي تحت مسمي النطاق الاساسي ولا يخرج عنه، ويعتبر الدومين الفرعي كدومين متكامل وله خواصه ويأخذ ترتيبه العادى بين المواقع عند العمل عليه، بمعنى انه ليس رتبة اقل من الدومين الرئيسي.

كيف نحصل على الدومين الفرعي

يوجد بعض المواقع والشركات التى تبيع الدومينات والاستضافات الخاصة بالمواقع تعطي وتوفر دومينات فرعية وليس من المعروف كم عدد النطاقات الفرعية التى تعطيها تلك الشركات، ولكن يكون الدومين الفرعي بدون تكلفة اضافية، ويمكنك العمل عليه كأى دومين عادى، ويمكنك انشائه من لوحة التحكم ال c panel.

مميزات الدومين الفرعي – الصب دومين


  • يقال اذا كان الدومين الرئيسي ذات مرتبة جيدة فى محركات البحث مثل جوجل وغيرها، فهذا سوف يؤثر بالايجاب على النطاق الفرعي المنبثق من هذا الدومين.
  • يعتبر الدومين الفرعي سهل الانشاء، ويمكنك التعامل معه كموقع جديد كامل ومستقل بنفسه ورفع كل ما تريد عليه كما الموقع العادي.
  • لا يكلفك اى شئ اضافي لانه بمجرد ان تشتري دومين رئيسي فيصبح فى مقدورك انشاء دومين فرعي جديد.
  • يمكنك فتح مجال اخر لموقعك بمعنى ان كان الدومين الاساسي مخصص للتقنية ولكنك لا تتحدث عن الهواتف مثلا وتريد ان تفتح قسم جديد لهذا الامر، فتنشأ دومين فرعي لذلك على سبيل المثال الاساسي هو www.egytechno.com والدومين الفرعي الذى سيتخصص فى الهواتف سيكون مثلا smartphones.egytechno.com.

هناك تعليقان (2):

  1. كيف ازاله الصب بيومين

    ردحذف
  2. يوم جيد ،

    اسمي شريف الطيار ، وأنا هنا لأقول شيئًا عن مؤسسات الائتمان والقروض. لقد وجدت عنوان بريده الإلكتروني على الإنترنت فيما يتعلق بقرضه / مساعدته لمن هم في حاجة إلى قرض. لذلك ، رأيت ذلك وكنت أتساءل عما إذا كانت قروضه مشروعة.

    ومع ذلك ، واجهت نفقات وكنت بحاجة إلى قرض صغير قدره 15 ألف دولار فقط لسداد بعض الديون. لذلك جمعت بريده الإلكتروني عبر الإنترنت حيث رأيته وقررت أن أجربه. في النهاية ، راسلته عبر البريد الإلكتروني وتواصلت معه ، وقدمت كل ما طلب ، ولدهشتي الكبرى ، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه أنه تم تحويل 15000 دولار لي ، لذلك لم أصدق ذلك حتى ذهبت إلى البنك ورأيته ينعكس.

    لذلك ، أنا أستخدم هذه الوسيلة لإعلام الجميع بمؤسسات ائتمان القروض وكيف ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 15000 دولار. لذلك إذا كان أي شخص يحتاج إلى قرض ، فأنا أفضل أن أنصحه / عليها بالاتصال به لأنهم طيبون ، ولأنني قمت ببحثي حول مؤسسات ائتمان القروض ، فقد ساعدوا الكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا. لذلك فهم الخيار الأفضل للاختيار في الإقراض.

    اتصل بمؤسسات ائتمان القروض اليوم للحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: +393512114999. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.

    ردحذف

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية