موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

السبت، 3 فبراير 2018

ما هو السيو

ما هو السيو

كثير من الناس يسألون ما هو السيو وما علاقته بالمواقع والمدونات الالكترونية وهل هو مهم للمواقع ام لا فى هذا الدرس سوف القى نظرة على هذا الامر.

معنى كلمة سيو

كلمة سيو او seo ) Search engine optimization )  تعنى تهيئة محركات البحث او بمعنى اخر جعل موقعك متوافق ومناسب ومفهوم لدى جميع محركات البحث المختلفة مثل جوجل وياهو وبينج وغيرها من محركات البحث، وبدون السيو ربما تحظى بزيارات لموقعك ولكن ليس بالمطلوب.

 انواع السيو

يوجد نوعان من السيو:

سيو بداخل الموقع seo on page

وهو كل ما يخص بتهيئة الموقع داخليا ومنها
اسم الموقع : يبدء السيو بكيفية اختيار اسم موقعك واختيار اسم الدومين المناسب والمتوافق مع مجال موقعك.
المحتوي : اهم نقطة فى السيو هو المحتوي الجيد والحصري والمفيدوالذى يناقش التفاصيل الصغيرة بمعنى اصح اكتب للناس وفكر مثل اى شخص يزور موقعك ومحتواك.
خطة عمل : وهى خطة تتخذها للبدء فى العمل على موقعك وطريقة الكتابة واختيار الكلمات والمواضيع ومحاولة وضع وقت مناسب لتنفيذها.
العناوين : الاهتمام بالعناوين الداخلية لموقعك سواء كان العناوين الرئيسية او الفرعية وتنسيقها بما يناسب كل مقال.
القالب : وضع قالب متوافق مع السيو وسريع والاهتمام بسرعة الموقع عامة مهم جدا فى السيو، وبه كل الاضافات المطلوبة للتسهيل عليك فى العمل.
الكلمات المفتاحية : الاهتمام بالكلمات المفتاحية التى سوف يبنى عليها الموقع حسب التخصص وتوزيع الكلمات المفتاحية على عنوان كل موضوع و العناوين الفرعية وبرابط كل موضوع وايضا اضافة الكلمة على الصور.
ربط المواضيع : ايضا من المهم ربط اغلب المواضيع المشابهة بعضها البعض لكي تقوى موقعك وتزيد من نسبة dwell time او التصفح داخل موقع وتقليل معدل الارتداد والخروج السريع للزائر.

سيو خارج الموقع seo off page

وهو كل ما يخص بتهيئة الموقع خارجيا ومنها
نشر موقعك : يعتبر نشر موقعك فى مجموعات التواصل الاجتماعية المختلفة مهم لموقعك مثل فيس بوك وتويتر ولينكدان ويوتيوب وكل مواقع التواصل التى تراها مناسبة لذلك الامر.
خريطة للموقع : طبعا اضافة خريطة لموقعك فى جوجل او ما تسمي sitmap وهى خريطة تجعل مواضيع تتفهرس فى جوجل وتجعل روبوتات جوجل تدخل موقعك باستمرار لارشفة كل ما مواضيعك الجديدة والقديمة التى تم تعديلها.
الاعلانات : اياضا يمكنك عملحملة اعلانية عند اكتمال معظم خطوات السيو وتهيئة الموقع سواء اعلانات على فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى او على جوجل ادورد الخاص بجوجل.
الروابط الخلفية - الباك لينك : الروابط الخلفية هي روابط لك موجودة فى مواقع اخرى مثل الذين يذكرونك كمصدر او عندما تكتب مقال فى موقع اخر وتضع رابطك وهكذا وهو مهم لتحسين ورفع موقعك وترتيبه ولكن يجبالاهتمام بجودة الباك لينك قبل كل شئ.
خدمة العملاء : طبعا من المهم ف السيو اوف بيج هو التواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم والتجاوب معهم.

كانت هذه نبذة صغيرة عن السيو وعلاقته بموقعك يتمنى موقع ايجي تكنو ان يكون نال الموضوع اعجابك.

اقرأ ايضا :
بعض الطرق لجلب زوار حقيقيين لموقعك
ما هو الدومين - Domain Name
ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي
ما هو الدومين الفرعي - الصب دومين
السيو وعلاقته بتقدم موقعك

هناك تعليق واحد:

  1. يوم جيد ،

    اسمي شريف الطيار ، وأنا هنا لأقول شيئًا عن مؤسسات الائتمان والقروض. لقد وجدت عنوان بريده الإلكتروني على الإنترنت فيما يتعلق بقرضه / مساعدته لمن هم في حاجة إلى قرض. لذلك ، رأيت ذلك وكنت أتساءل عما إذا كانت قروضه مشروعة.

    ومع ذلك ، واجهت نفقات وكنت بحاجة إلى قرض صغير قدره 15 ألف دولار فقط لسداد بعض الديون. لذلك جمعت بريده الإلكتروني عبر الإنترنت حيث رأيته وقررت أن أجربه. في النهاية ، راسلته عبر البريد الإلكتروني وتواصلت معه ، وقدمت كل ما طلب ، ولدهشتي الكبرى ، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه أنه تم تحويل 15000 دولار لي ، لذلك لم أصدق ذلك حتى ذهبت إلى البنك ورأيته ينعكس.

    لذلك ، أنا أستخدم هذه الوسيلة لإعلام الجميع بمؤسسات ائتمان القروض وكيف ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 15000 دولار. لذلك إذا كان أي شخص يحتاج إلى قرض ، فأنا أفضل أن أنصحه / عليها بالاتصال به لأنهم طيبون ، ولأنني قمت ببحثي حول مؤسسات ائتمان القروض ، فقد ساعدوا الكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا. لذلك فهم الخيار الأفضل للاختيار في الإقراض.

    اتصل بمؤسسات ائتمان القروض اليوم للحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: +393512114999. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.

    ردحذف

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية