موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

اخر الاخبار

Post Top Ad

your ad spot

الخميس، 1 فبراير 2018

كيفية انشاء مدونة بلوجر 2018

انشاء مدونة بلوجر

فى هذا الدرس سوف اقوم بشرح انشاء مدونة بلوجر، وقد عرضنا فى السابق ما هى مدونة بلوجر والهدف من انشاءها وتفاصيل كثيرة اخرى، اهلا بكم فى موقع ايجي تكنو، طبعا مدونة بلوجر تعتبر تابعة لجوجل مثلها مثل يوتيوب وموقع بحث جوجل ومنتجات اخرى كثيرة، كما شرحنا من قبل كيفية الربح من يوتيوب.

وتعتمد فكرة المدونات على الربح من الاعلانات التى توضع عليها وتوجد شركات اعلانية كثيرة ولكن اشهرهم هي شركة جوجل ادسنس التابعة لجوجل ايضا، دعونا ندخل فى صلب الموضوع وكيفية انشاء بلوجر.

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية

1- تحتاج الى ايميل من شركة جوجل مثله كمثل اى ايميل عادي والايميل التابع لجوجل هو جيميل قم بالضغط هنا > Gmail  لانشاءه.

2- بعد انشاء الايميل الخاص بك، او ان كان لديك ايميل قديم يمكن الدخول به فورا على موقع مدونة بلوجر التابع لشركة جوجل وانشاء حساب من هنا > blogger ثم بعد ذلك ستصل الى اعدادت بلوجر ولوحة التحكم الخاصة بك والتى من خلالها يمكنك ادارة المدونة سواء القالب والاعدادات والتدوينات وكل شئ بها.

3- بعد ذلك سوف يظهر لك كما بالصورة بالاسفل، وهو عبارة عن قائمة باليمين تشير الى لوحة التحكم الخاصة ببلوجر، مثل المشاركات و الاحصائيات و التعليقات والارباح وغيرها، وعلى اليسار كما ترون، سوف تجد نموذج.

  • رقم 1 اكتب اسم المدونة الخاصة بك اى اسم تختار مدونة ميدو مدونة العرب اى شئ.
  • رقم 2 اكتب هنا رابط مدونتك هنا تكتب اسم رابط المدونة او الدومين او النطاق وسيكون بامتداد blogsopt لانه تابع لجوجل وليس دومين خارجي، اكتب اسم بالانجليزية يكون قريب من مجالك.

على سبيل المثال لو مدونتك مختصة بالاكل قم بكتابة كلمات تحتوي على كلمة food سوف يظهر لك ان كان هذا الاسم متاح ام مؤخوذ من قبل شخص اخر، فقط جرب حتى تصل الى اسم مناسب.

  • رقم 3 هنا يمكنك اختيار القالب والقالب ببساطة او theme هو شكل مدونتك الذى سوف يراه الناس عند الدخول لمدونتك، والقالب عبارة عن اكود مكونة من لغات برمجة مختلفة مثل html و css و java، يوجد مواقع كثيرة توفر القوالب منها المجانى ومنها الغير مجانى، فقط قم باختيار اى قالب كما بالصورة بالاسفل وذلك بالتعليم عليه.

ملحوظة يمكنك تغيير القالب فى اى وقت فلا تقلق ان اخترت قالب ليس جيد.

الخطوة الاخيرة هي الضغط على انشاء مدونة وبذلك تكون حصلت على مدونة يمكنك التحكم بها فى اى وقت وخاصة بك.
انشاء مدونة بلوجر 2018

بعد انشاء المدونة سوف تظهر لك لوحة كما بالصورة بالاسفل وتعتبر هذه هيا لوحة الادارة الخاصة ببلوجر ويمكن من خلالها ادارة التدونيات والمواضيع وكل شئ من هنا.

1- رقم 1 هي ازرار الادارة والتحكم فى كل شئ كما هو واضح المشاركات والاحصائيات والصفحات والتخطيط والمظهر والاعدادات.

2- رقم 2 هو المكان الذى سوف تظهر به كل مواضيعك او التدوينات التى كتبتها، ولكن فى اول مرة تنشأ المدونة تجدها فارغة لانك ببساطة لم تكتب شئ بعد.

3- رقم 3 يشير الى الاقسام التى سوف تنشاءها فى المدونة، على سبيل المثال لو كان اقسام طعام او غيرها من الاقسام حسب تخصص مدونتك.

4- رقم 4 يشير الى اذا اردت كتابة موضوع او تدوينة جديدة، فالبتالي ان كنت مبتدء يجب الضغط عليها لبدء كتابة اول موضوع لك وتنسيقه ووضع صور به والتحكم فى الخط وكل شئ من هذا الاختيار.

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية

بالتالي يكون درسنا عن انشاء مدونة بلوجر قد انتهي وسوف اقوم بمتابعة الشرح اول باول دمتم على خير.

اقرأ المزيد:

ما هي مدونة بلوجر
تغيير لون الهايبر لينك - انكور تكست - اللينك التشعبي فى بلوجر
عمل نسخة احتياطية من مدونة بلوجر
كيفية اضافة صندوق صفحة الفيس بوك فى بلوجر
زيادة ارباح جوجل ادسنس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

your ad spot

الرئيسية